Blogger Widgets

4 آلاف مشارك في ملتقى الدعوة والتبليغ ببلقصيري

تشكيل مجموعات تضم 10 أفراد يتوزعون على مدن وقرى البلاد قصد نشر الدعوة

استقبلت مدينة مشرع بلقصيري، منذ أول أمس (الثلاثاء)، آلاف الأفراد، شبابا وشيوخا، حجوا للمشاركة في التظاهرة التي دعت إليها جماعة الدعوة والتبليغ، المندرجة في إطار الملتقيات السنوية التي تنظمها الجماعة بمختلف الجهات.
وقدر المنظمون للملتقى الذي اختاروا تنظيمه هذه السنة بجهة الغرب، وبالضبط بمدينة مشرع بلقصيري، (قدروا) عدد المشاركين في اليوم الأول بحوالي أربعــة آلاف فــرد، في انتظار وصول وفــود أخرى، وفـــق ما أكـدته مصــادر مطلعــة ل"الصباح". وأكدت المصادر ذاتها، أنه بمجرد وصول الوافدين، منذ الساعات الأولى من صباح أول أمس (الثلاثاء) إلى مقر الجمعية بالجهة، وحصول الأعضاء الجدد منهم على بطاقات الانخراط في الجماعة، التحقوا بالساحة المقابلة للمقر، لأخذ أماكنهم، قبل أن يشرع الشيخ بشير اليونسي في إلقاء دروس في الفقه والتدريب على الدعوة.
وينتظر، في ختام الملتقى، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام، أن يتم تشكيل مجموعات تضم 10 أفراد، يتوزعون على مدن وقرى البلاد، قصد نشر الدعوة، وفق لما جرت عليه العادة في مثل هذه الملتقيات، التي كان آخرها ملتقى برشيد السنة الماضية.
وانطلقت قبل أيام، في مشرع بلقصيري، استعدادات عكست ضخامة حجم المشاركين المتوقع وصولهم من جميع أنحاء البلاد، إذ عمد أعضاء الجماعة إلى نصب العديد من الخيم من أجل استقبال المشاركين في هذه التظاهرة، التي تنتهي اليوم (الخميس)، بعد أن حصلت الجماعة على ترخيص من السلطات المركزية من أجل تنظيم هذا التجمع، الذي يندرج في إطار اللقاءات التي دأبت على تنظيمها في مختلف مناطق المغرب، إذ نظمت خلال السنة الماضية ما يناهز 67 لقاء.
إلى ذلك، يشير الخروج المثير لهذه الجماعة الدعوية، إلى فتحها فصلا جديدا في العلاقة مع السلطات، بعد الحرب الأمنية التي استهدفتها منذ أحداث 11 شتنبر، واشتدت بعد أحداث 16 ماي 2003.

هجر المغلي

أرسلت بواسطة م.س في الخميس, ماي 10, 2012. تصنيف , , . يمكنكم متابعة الإجابات على RSS 2.0

0 التعاليق for 4 آلاف مشارك في ملتقى الدعوة والتبليغ ببلقصيري

لا تقرأ و ترحل أضف تعليقا

أحدث المقالات

أحدث التعليقات

مقالات