الأقسام الرئيسية

بــــــــيــــــــــان:نشجب إدانة العمال استنادا للفصل 288 وندعو للتكتل من أجل المطالبة بقضاء نزيه و مستقل بديلا لقضاء التعليمات الخادم للباطرونا.

. . ليست هناك تعليقات:
مرة أخرى ،"مع سبق الإصرار و الترصد" ،أصدرت محكمة الاستئناف بالقنيطرة بتاريخ 23 مارس 2011 ،قرارا عدوانيا في حق خمسة عمال زراعيين ،منهم عامل متقاعد، وتضمن القرار تأييدا للحكم الابتدائي الجائر الذي قضى بالسجن موقوف التنفيذ لأربعة أشهر ضد كل عامل من المتابعين مع غرامة مالية لفائدة أحد أبناء الجنرال الصالحي صاحب شركة EMC LAND المستغلة لإحدى ضيعات صوديا الكائنة بسوق ثلاثاء الغرب.
و يأتي هدا القرار تتويجا لمسلسل من الجلسات الماراطونية توبع خلالها العمال /الضحايا بموجب الفصل 288 من القانون الجنائي السيئ الذكر و الذي اعتمدته المحكمة كمرجع لخدمة الباطرونا ومعاقبة العمال على إصرارهم في المطالبة بتطبيق قانون الشغل وحماية بعض مكتسباتهم البسيطة ، بعدما فشل نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق الأربعاء في دفع العمال للتنازل عن مطالبهم لفائدة إبن الجنرال.
و بمناسبة صدور هدا القرار القاسي نسجل ما يلي:
ـ ندعو الجهات المسؤولية لإعادة البحث في ظروف تلفيق هده التهمة لعمال أبرياء جرمهم الوحيد هو انتماءهم النقابي و إضرابهم من أجل مطالب قانونية.
ـ نحمل المسؤولية في إصدار هدا الحكم لقائد قيادة سوق الثلاثاء و درك سوق الأربعاء الدين دبجوا محاضر تحقيق و معاينة، تحث الطلب ،ولا صلة لها بالواقع.
ـ ندعو العمال إلى الاستمرار في وحدتهم و الاستعداد للرد على هدا الهجوم الطبقي المغلف في "تخريجات" قانونية .
ـ ندعو كافة العمال الزراعيين بالمنطقة إلى اعتبار مطلب استقلال القضاء ونزاهته مطلبا عماليا بامتياز يستحق النضال و تقديم التضحيات لكي تقطع بلادنا مع قضاء التعليمات الخادم للباطرونا .
ـ ندعو مركزيتنا إلى اعتبار إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي عنوانا لأي حوار اجتماعي حقيقي واعتبار أي حوار لا يفضي إلى إلغاء هدا الفصل المشؤوم،مسرحية رديئة موجهة للاستهلاك الإعلامي فقط .
وبهده المناسبة ننوه بالمجهودات الجبارة التي بدلتها الهيئة التي تطوعت للدفاع عن العمال و نجدد مناشدتنا لقوى الصف الديمقراطي والغيورين على الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية عموما ،و الحقوق الشغلية خصوصا ،ببلادنا للتعبير الفعلي عن تضامنهم مع ضحايا هدا الحكم الجائر و مع قضايا الطبقة العاملة محليا و وطنيا.

الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي
فرع القنيطرة
القنيطرة في:24مارس 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

الأرشيف